U3F1ZWV6ZTc0NTI4NjgyMTc0M19GcmVlNDcwMTkxMzcyNDg0

علاج انسداد الانف والتهاب الجيوب الانفيه في 30 ثانيه فقط وصفات وطرق فعاله خلال ثواني

 


إذا كنت تريد معرفة كيفية علاج انسداد الأنف في دقائق ، ستجد هنا الحل اليوم. يعاني الكثير من الناس حول العالم من احتقان الأنف وانسداد الأنف وعندما تصابين بانسداد الأنف ، يصبح التنفس أكثر صعوبة. على الرغم من اختلاف أسباب انسداد الأنف - التهاب الجيوب الأنفية أو الحساسية أو البرد أو الأنفلونزا - فإن الشعور بانسداد الأنف وانسداده يجعلك تشعر بالضيق والتعب.


يقول الدكتور سكوت سترينجر ، رئيس قسم طب الأنف والأذن والحنجرة في المركز الطبي بجامعة ميسيسيبي في الولايات المتحدة ، أن الأنف يحتوي على شبكة كبيرة من الأوعية الدموية التي تفتح وتغلق ، وعندما يتم تحفيز الأنف بأي مادة مهيجة ، هذا ينشط الجهاز العصبي وهذا يؤدي إلى فتح الأوعية الدموية ودخول المزيد من الدم إلى الأنف ، وهذا يسبب تورم الجيوب الأنفية ويؤدي إلى صعوبة التنفس.

وبما أن التهاب واحتقان الأنف أو الجيوب الأنفية ، فإن نزلات البرد والتهاب الأنف التحسسي لا تجعلك محتقناً فحسب ، بل غالباً ما تكون مصحوبة بالعديد من الأعراض الأخرى ، مما يجعلنا ننتقل بسرعة إلى الأدوية التي تساعدنا على التخلص من هذه الأعراض المزعجة. لكن الكثير من الناس لا يفضلون تناول الأدوية بسبب الآثار الجانبية المصاحبة لها ، لذلك يلجأون إلى بعض الحلول الأخرى ، مثل مزيلات الاحتقان التي تباع بدون وصفة طبية ، والتي تستخدم للتخلص من انسداد الأنف والصداع المصاحب له. 

لكن العديد من أطباء الأنف والأذن والحنجرة حول العالم يؤكدون أن الاعتماد على مزيلات الاحتقان لأكثر من 5 أيام قد يؤدي إلى حلقة مفرغة من التورم ، مما يجعلك تستخدمها أكثر ، ومع زيادة الجرعة ، فإن هذا يؤدي إلى فقدان الفعالية بمرور الوقت. لذلك يوصى بالاعتماد على بعض العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من انسداد الأنف واحتقانه وتجنب الآثار الجانبية للأدوية.


علاج انسداد الأنف في دقائق

يمكنك الاعتماد على بعض العلاجات المنزلية الطبيعية البسيطة التي تساعدك على التخلص من انسداد الأنف المزعج ، ومن هذه العلاجات ما يلي:


1- البخار لعلاج انسداد الأنف

البخار طريقة طبيعية لزيادة رطوبة الهواء الذي تستنشقه ، كما أنه يساعد على تفكيك المخاط في الأنف والتخلص منه بسهولة. وفقًا لدراسة أجريت عام 2008 ، فإن شرب المشروبات الساخنة يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتقليل انسداد الأنف. كما أن الاستحمام بالماء الساخن يساعد على الشعور بالتحسن والتخلص من احتقان الأنف.

هناك طريقة أخرى للاستفادة من البخار وهي وضع الماء الساخن في وعاء كبير ثم استنشاق البخار عن طريق الاقتراب من الوعاء بمنشفة فوق رأسك. يمكنك أيضًا استنشاق البخار من حوض الاستحمام عن طريق ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن وجعل البخار يتراكم ثم البدء في استنشاق البخار حتى تشعر بتحسن ، ولكن احرص على عدم حرق وجهك بالماء الساخن أو البخار.


2- علاج انسداد الأنف بأخذ حمام ماء ساخن

إذا كان لديك بالفعل انسداد في الأنف ، يمكنك التخلص منه عن طريق أخذ حمام ساخن يساعدك على التنفس بشكل أفضل. يساعد البخار الناتج عن الاستحمام في تخفيف تراكم المخاط في الأنف وتقليل الالتهاب ، مما يساعدك على التنفس بشكل أفضل حتى لفترة قصيرة من الزمن.


3- حافظي على ترطيب جسمك

ينصح الأطباء دائمًا بالحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق شرب الكثير من السوائل. يمكن أن تساعدك السوائل على البقاء رطبًا ، خاصةً إذا كنت مريضًا. يساعد شرب الماء والمشروبات والعصائر على تليين المخاط في الممرات الأنفية وتقليل الضغط على الجيوب الأنفية مما يقلل الالتهاب والتهيج. إذا كان انسداد الأنف مصحوبًا بالتهاب الحلق ، فإن الشاي الدافئ والحساء يمكن أن يساعد في علاج التهاب الحلق أيضًا.


4- بخاخ المحلول الملحي لعلاج انسداد الأنف

يمكن أن يساعد بخاخ الأنف الملحي في زيادة الرطوبة في الممرات الأنفية مما يقلل الالتهاب والانسداد ويعمل على تفكيك المخاط المتراكم بالداخل وتسهيل خروجه من الأنف. يمكنك الحصول على أحد هذه الحلول دون الحاجة لوصفة طبية ، وهناك بعض البخاخات التي تحتوي على مزيلات الاحتقان أيضًا ، لذلك من الأفضل التحدث مع طبيبك قبل البدء في استخدام بخاخات الأنف التي تحتوي على مزيلات الاحتقان لأنها قد تزيد الالتهاب إذا كنت. استخدمها لفترة أطول من الفترة التي حددها طبيبك.



5- علاج انسداد الأنف بالكمادات الدافئة

قد تساعد الكمادات الدافئة في إزالة انسداد الأنف عن طريق فتح الممرات الأنفية بضغط خارجي. لعمل كمادة ماء دافئ ، انقع قطعة قماش نظيفة في ماء دافئ ، ثم اعصر الماء من المنشفة وضعها على الأنف والجبهة. يمنحك الدفء الشعور بالراحة ويساعدك على تقليل الألم والالتهابات والتخلص من انسداد الأنف

6- استنشق بخار الثوم لعلاج انسداد الأنف

يقدم الثوم العديد من الفوائد الصحية الرائعة للجسم لما له من خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا مما يجعله فعالاً في التخلص من العديد من المشاكل الصحية. يمكنك أيضًا الاعتماد عليه للتخلص من انسداد الأنف بشكل فعال.


إذا كنت لا تحب طعم الثوم ، يمكنك استنشاق بخار الثوم للتخلص من انسداد الأنف. نقطع الثوم ونضعه في وعاء من الماء ، ونضع الوعاء على النار ونتركه يسخن ويتبخر ، ثم استنشق بخار الثوم ، لكن لا تقترب كثيرًا حتى لا تحرق وجهك بالبخار.


لا شك أن انسداد الأنف من الآثار الجانبية المزعجة المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا وحتى الحساسية. يمكنك التخلص من انسداد الأنف ببعض العلاجات المنزلية البسيطة التي ستجعلك تشعر بتحسن كبير دون الحاجة إلى استخدام الأدوية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة