القائمة الرئيسية

الصفحات

بعض من علامات خفيه في قدمك تكشف عن امراض خطيرة اكتشفها

جفاف (جلد القدم)

من الممكن دائما أن جفاف جلد القدم يكون  شئ مثل العلامة ان هناك وجود  بعض المشاكل فى الغدة الدرقية، إن لا يتعاون المرطب في مداواتها في الحال، حينما تبقى مشاكل الغدة الدرقية  ان لا تقوم بإنتاج الهرمونات بشكل صحيح وفعال ، والتي تتحكم فى الأيض، وضغط الدم، وتطور الألياف، وتعديل الجهاز الهيكلى والعصبى معا ، وتتسبب في مشكلات الغدة الدرقية جفافًا للجلد.
 يسبب لوجود قرحة بالقدم لا تلتئم.
 تكون  هناك علامة  مرض السكري يمكن لمستويات الكيلوكوز غير المنضبطة أن تتلف الأعصاب كلها وكان سببا في تضاؤل الدورة الدموية بشكل كامل ، وهذا بسبب عدم وصول الدم إلى القدمين، حيث ان لا يبلغ الدم إلى القدم فأن البشرة لا يشفا ويتعالج على شكل صحيح ومنضبط ، وفقا للتقارير الطبية فأنه يتم تشخيص الأفراد الذين أصيبوا بداء مرض السكري أولاً جراء مشاكل القدم.
وجود ثقوب وحفر على الأظافر

الصدفية، إذا وجدت ثقوبًا ضئيلة  جدا أو فى  بعض أظافرك، ولقد تصاب بالصدفية، وبصرف النظر عن أن أكثرية الأفراد الذين يتكبدون من الصدفية فى الأظافر يتكبدون أيضًا من الصدفية الجلدية، فإن 5% من المجروحين بصدفية الأظافر لا يتأثرون فى أى موضع أجدد غير القدم فقط   وتشتمل على المظاهر والاقترانات الأخرى وجود  بعض من البقع بيضاء وخطوط أفقية عبر الأظافر.
شقاء فى أصبع القدم العظيم

يمكن أن يشكل علامة مرض النقرس، وهو بسبب التهاب المفاصل الذى يصيب مسهب أصبع القدم الضخم، المأكولات التى تحتوى بها على البيورين، باخرة كيميائى حاضر فى اللحوم الحمراء جدا والأسماك وقليل من الكحوليات، من الممكن  والاكيد أن تؤدى إلى نوبة وجع على يد إعلاء معدلات حمض اليوريك في الجسد.
ظهور خطوط حمراء ضئيلة أسفل أظافر القدم
من الممكن أن يبرهن التهاب الفؤاد لأن هذه الخطوط الحمراء قد تدلعلى ان  قصور فى الأوعية الدموية المعروفة باسم نزيف منشقة، ومن الممكن أن يومئ إلى التهاب الشغاف، التهاب فى الفؤاد الداخلية، إذا لاحظت نزيفًا منشطًا على أظافر أصابعك ولم تواجه أي صدمة مسببة للالم في الظفر، قم باستشاره الطبيب للتأكد من الفؤاد ودورة الدم.
ظهور خط مستقيم غامق أسفل أظافرك

يمكن أن يشكل: مرض خبيث البشرة،  و يمكن ايضا أن يشكل الخط العمودى الغامق أسفل أظافر الأصابع هو ورم خبيث البشرة العدسى أو الورم الميلانى المخفى، وهو طراز من أنواع مرض خبيث البشرة الذى يتضح على أجزاء الجسد المبهمة.
بصرف النظر عن أن 5% فحسب من جميع حالات ورم خبيث البشرة المشخصة هى من الفئة المخفى، لكن مرض خبيث البشرة المخفى هو النمط الأكثر شيوعًا فى الشخصيات ذوى الجلد الداكنة.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع